صحيفة عرعر اليوم

 

صحيفة عرعر اليوم

 

صحيفة عرعر اليوم

 

صحيفة عرعر اليوم

 

صحيفة عرعر اليوم

 

صحيفة عرعر اليوم

 

 

 

صحيفة عرعر اليوم

 

 

 

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

 

 

 

 

 

صحيفة عرعر اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة الإسكان : التقديم للحصول على سكن سيكون عبر الإنترنت
وزارة الإسكان : التقديم للحصول على سكن سيكون عبر الإنترنت

وزارة الإسكان : التقديم للحصول على سكن سيكون عبر الإنترنت

02-09-2012 08:30 AM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران : أكدت وزارة الإسكان أمس، أنها لن تستقبل أي طلبات من قبل المواطنين في مقر الوزارة إطلاقا، لافتة إلى أن التقديم سيكون عن طريق الإنترنت فقط، وذلك عند فتح باب قبول التقديم للحصول على المساكن، مشددة على أنها "لم تفتح حتى الآن ذلك".

ووفقا لمصادر تحدثت لـ "الاقتصادية" فإن تحرك الوزارة الذي جاء على شكل نشر إعلانات توضيحية في الصحف المحلية يأتي للرد على محاولات بعض الأشخاص ادعاء القدرة على تسهيل الحصول على الوحدات السكنية الحكومية، وهو ما قد يكون بابا لاستغلال المواطنين ماليا، ولأن مواطنين بدأوا خلال الفترة الماضية التوافد على مقر الوزارة وتقدموا بطلبات خطية للحصول على السكن. وقالت الوزارة في تأكيداتها: "إن التقديم عند فتح هذا المجال سيكون عن طريق الإنترنت، وسيعلن في حينه عبر مختلف القنوات الرسمية، وأنه لن يتم قبول أي طلب يقدم عن طريق الوزارة بشكل مباشر".

إلى ذلك، أبرمت الوزارة أمس ثاني مشاريعها بعد إعلان الـ 500 ألف وحدة السكنية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث أبرمت اتفاقية مع شركة محلية لتنفيذ مشروع إسكان محافظة شقراء كاملا في منطقة الرياض على مساحة 500 ألف متر مربع.

ووقع الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان عقد المشروع الذي يضم 485 وحدة سكنية مساحة كل منها 500 متر مربع بمسطحات مباني 272 متراً مربعاً، ومدرستين إحداهما للبنين والأخرى للبنات، إضافة إلى أربعة مساجد بسعة 200 مصلٍ لكل مسجد، ومسجد جامع بسعة 1500 مصلٍ بتكلفة إجمالية بلغت 252 مليون ريال لتنفيذ الوحدات السكنية والمساجد. ووفق بيان للوزارة حصلت "الاقتصادية" على نسخة منه فإن الوحدة السكنية تتكون من طابقين مصممة بطريقة تلبي احتياجات الأسرة السعودية، حيث تضم أربع غرف نوم ومجلس رجال، وغرفة طعام، وغرفة معيشة، ومطبخ، وأربع دورات مياه، وغرفة للخادمة بدورة مياه مستقلة.
وزير الإسكان لدى توقيع عقد مشروع شقراء أمس. واس

وأوضحت الوزارة أنه تم تصميم المشروع من أربع مجاورات سكنية استخدم فيها نظام الشوارع التجميعية لزيادة الأمان وتحقيق التدرج الهرمي للطرق كما تشكل ممرات المشاة، والطرق، والخدمات، والتشجير نسبة 55 في المائة من مساحة المخطط ليكون مخططاً يرتقي بخدماته وبيئته الاجتماعية إلى تطلعات الساكنين. من جانبه قال الوزير الضويحي إن الفكرة التخطيطية للمشروع تعتمد على تكامل الخدمات الدينية، والتعليمية، والأمنية، والترفيهية حيث إن تخطيط الموقع حرص على توفير حدائق بمساحة إجمالية تقارب 40 ألف متر مربع، ومساحات المدارس بلغت 11400 متر مربع.

في شأن ذي صلة، ناقش وزير الإسكان أمس مع كوان دو يوب وزير الأرض والنقل والشؤون البحرية الكوري الجنوبي سبل الاستفادة من تجربة كوريا في مجال الإسكان. وقالت الوزارة إن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإسكان خاصة في ظل ما تشهده المملكة من تنمية ومشاريع وازدهار اقتصادي على مختلف الأصعدة من بينها مشاريع وزارة الإسكان الحالية والمستقبلية، وتم التطرّق إلى تجربة البلدين في هذا المجال والتقنيات الحديثة، ومدى الاستفادة المشتركة من خبرات كل منهما.

تعليقات 1 | زيارات 1034


خدمات المحتوى


التعليقات
#26574 Saudi Arabia [سبيعيه وقويه]
03-27-2012 11:39 AM
يعطيك العافيه اخ جسار على التوضيح وجزاك الله خير

[سبيعيه وقويه]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى