عرعر اليوم تستضيف سعادة مدير الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله العازمي بلقاء خاص - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم













 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
عرعر اليوم تستضيف سعادة مدير الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله العازمي بلقاء خاص

عرعر اليوم تستضيف سعادة مدير الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله العازمي بلقاء خاص

04-14-2019 01:05 AM
عرعر اليوم - أسرة التحرير:
- أي نجاح للقطاع الصحي بالمنطقة عرابه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية
- قريبا سيتم تشغيل البرج الطبي كاملا
- توقيع اتفاقية خاصة لمرضى الغسيل الكلوي تمكنهم من إجراء الغسيل بأي مكان حول العالم
- ( قلوبنا ومكاتبنا مفتوحة ) لجميع المواطنين


في بداية انطلاقة سلسلة لقاءات مع مسؤولي منطقة الحدود الشمالية تستضيف صحيفة عرعر اليوم الإلكترونية سعادة مدير الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله العازمي الذي التقى طاقم عرعر اليوم مع سعادته ودار حديث موسع وطويل عن الخدمات الصحية بمنطقة الحدود الشمالية والآمال والطموحات للخدمات المنتظرة كان لقاء شفاف وحديث ونقاش كان عنوانه الوضوح من سعادته حيث كان اللقاء بحضور الدكتور سعود نايف الرويلي ‏مساعد مدير عام صحة الشمالية للخدمات العلاجية ، والأستاذ فهد طويرش العنزي ‏مستشار مدير عام صحة الشمالية للإعلام الصحي ...


-الصحة الإلكترونية قفزة هائلة نحو الربط الإلكتروني بين كافة المرافق الصحية في المنطقة مما يسهل تبادل المعلومات والبيانات للمرضى وتعجيل التحويل والنقل وصرف العلاج حتى يتسنى لكم الترشيد في صرف الدواء وغيره سواء لمراجعي المراكز الصحية او المستشفيات وغيرها من الخدمات الصحية السؤال:
1- متى يطبق النظام الصحي الإلكتروني الموحد للمواطنين بمستشفيات ومراكز المنطقة؟


- جاري تجهيز البنية الأساسية من قبل الوزارة وبدأ تطبيقه من خلال تطبيق بعض التطبيقات الخاصة بالمواعيد .

2 - يصطدم خريجو كلية الطب من جامعاتنا الحدود الشمالية بواقع عدم وجود أرقام وظيفية في منطقتنا مما يضطرهم الانتقال الى مناطق أخرى أو إلى المستشفيات العسكرية في الوقت الذي يصرح فيه معالي وزير الصحة بحاجة الوزارة إلى سعودة الوظائف الطبية ما تعليقكم على ذلك؟

- جميع خريجي الطب من جامعة الشمالية استوعبتهم صحة الشمالية إضافة إلى توظيف الخدمة المدنية.

-ندرك أهمية وأولوية موضوع الرعاية الصحية الأولية وندرك أن المركز الصحي لابد أن يكون مهيأ بالشكل الصحيح من مبنى وخدمة صحية متكاملة حتى نستطيع أن ننفذ الرسالة المنشودة لمفهوم الرعاية الصحية الأولية وهذا أمر يحظى باهتمامكم.

السؤال:
3- متى يتم تهيأت مراكز رعاية صحية اولية مهيأة اساساً لتنفيذ هذه البرامج وتهيئة الكوادر السعودية المتخصصة من أطباء الأسرة لتنفيذها بالشكل الصحيح؟


يوجد خطة مستقبلية لذلك بدأت في مركز صحي الصالحية الأوسط والعزيزية وجاري استكمال تطوير بقية المراكز الصحية حسب الموارد المتاحة، وجميع مراكزنا الصحية الحالية مهيئة ولله الحمد ولكن نسعى للأفضل وتلبية جميع الطموحات.

هناك تذمر من مراجعي العيادات الخارجية بسبب تأخر الأطباء لانشغالهم بمنومين مستشفى عرعر المركزي إضافة إلى تأخر إرسال عينات الدم من مختبر عيادات البرج الطبي إلى مختبر مستشفى عرعر المركزي السؤال:

4- ماذا عن البرج الطبي ومتى يتم تشغيلة بشكل كامل؟


الحقيقة أنه تم التشغيل الجزئي للبرج وجاري استكمال بقية الأنظمة وفحصها والمتوقع في القريب العاجل يبدأ تشغيله

5- ماذا عن المختبر الإقليمي ومركز السموم وهل يفتح جزئياً أو كلياً وماهي الخطط لذلك؟

المختبر سوف يكون أحد المنشآت المميزة على مستوى الشرق الأوسط تم ميكنة جميع المختبر بشكل إلكتروني كامل وسوف يبدأ تشغيله قريباً حال انتهاء تركيب الأجهزة الحديثة.

6 -التقارير الطبية في بعض المستشفيات للمرضى تأخذ وقت طويل للحصول عليها فما السبب ؟

غير صحيح ذلك وفي حال تأخر أي تقرير نأمل الإتصال على 937 .

7-هناك شح في توفر الوظائف الصحية الفنية في المنطقة وخاصة (أشعة ـ مختبرات ـ وغيرها ) وهي من التخصصات المطلوبة والتي تحتاج إليها المستشفيات ماالسبب ؟

يتم الإعلان بشكل دوري عن الوظائف المتاحة

8- ماذا عن مستشفى جديدة عرعر ومتى يتم تشغيله بالكامل؟

تم تشغيل العديد من التخصصات حسب الخطة المعتمدة لتشغيله وحسب الموارد المتاحة للمستشفى وتم إستيفاء الكثير من التخصصات التي تحتاجها المنطقة الحدودية وسكان الجديدة

9_ كيف تصف سعادتكم العمل بالقطاع الصحي للمحافظات مثل طريف ورفحاء ؟ وماذا ينقص القطاع الصحي بهما من وجهة نظر سعادتكم؟

الحقيقة أن القطاع الصحي يحظى بدعم كبير من صاحب السمو أمير المنطقة ونتعامل مع الجميع بعدالة كاملة وجميع الإحتياجات تلبى بشكل فوري.

10_ يعاني مرضى السكر من شح شرائح وأجهزة السكر وصلت لأشهر قوائم الانتظار ؟

تم تسليم جميع المرضى أحهزتهم وفي حال النقص نأمل التواصل مع 937

11_ شكاوي كبيرة من المواطنين بمسألة عدم استقبال طوارئ المستشفيات إلا الحالات الكبيرة والحرجة والمتوسطة مثل الكسور وغيرها، حيث أن مركز صحي وحيد مناوب لا يفي بالغرض كون طاقته الاستيعابية لا تستوعب هذا العدد الكبير من المراجعين ؟

عرعر يوجد بها 2 مركز صحي مناوب إضافة إلى جميع الطوارئ تستقبل الحالات على مدار 24 ساعة.

12- ماذا عن التحول في صحة الحدود الشمالية ومتى يبدأ العمل به؟

جاري العمل به ومتوقع أن نبدأ التجمع الصحي بحلول 2020 .

13-- ماذا عن الجديد والخطط المستقبلية لصحة الحدود الشمالية؟

افتتاح المختبر الإقليمي وتشغيل برج الشمال الطبي إضافة إلى خطط التطوير في الموارد البشرية والبنية التحتية.


- نرى الدعم الكبير من سمو أمير منطقة الحدود الشمالية لكافة الإدارات الحكومية خاصة الخدمية التي منها صحة الشمالية، كلمة لسعادتكم بهذا الخصوص

نشكر لسموه الدعم الكبير ونسأل الله لنا ولكم التوفيق وأشكر لكم هذه الإستضافة .

(على هامش اللقاء ) :

- أكد سعادته أن أي نجاح لصحة الحدود الشمالية السبب بعد الله هو حرص ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية حيث أكد سعادته أن سموه الكريم حريص على متابعة كل شيء بالقطاع الصحي وتذليل الصعاب.

- أكد سعادته أن سموه الكريم دائما ما يؤكد عليهم بأن جميع محافظات ومراكز الحدود الشمالية لها نصيب من أعلى الخدمات الصحية من طريف وصولا لشعبة نصاب.

- زف البشرى سعادة مدير الشؤون الصحية الأستاذ عبدالله العازمي لمرضى الكلى وذويهم أن صحة الحدود الشمالية قد وقعت مع شركة متخصصة في مجال غسيل الكلى تمتلك فروع كثيرة على مستوى المملكة والعالم استشعارا من صحة الحدود الشمالية بعائق عدم قدرة المريض على السفر هو وذويه لارتباطه بجلسات الغسيل بمركز الكلى بعرعر ، حيث يستطيع الآن المريض السفر لأي مدينة بها فرع المركز ويتوجه مباشرة للمركز ويعمل جلسة الغسيل ، وأكد سعادته أن هذه الخطوة تأتي بعد الاستشعار من حالة المرضى وذويهم الذين لايستطعيون مغادرة عرعر والسفر بسبب ارتباط المريض بجلسات الغسيل.

- أكد سعادته أن صحة الحدود الشمالية بالقريب العاجل ستفتح المختبر الإقليمي والذي سيكون به جهاز تحليل مخبري عالي القيمة والتطور على مستوى الشرق الأوسط حيث بلغت تكلفته قرابة 70 مليون وسيكون نقلة نوعية كبيرة بالتحليل المخبري.

- أوضح سعادته أن من أسباب التزاحم على المركز المناوب بحي الصالحية هو بسبب توجه الناس له على الرغم من أن مركز العزيزية المناوب يستقبل المرضى لغاية الساعة 11 مساءا حيث ان نسبة المراجعين قليلة بسبب ذهابهم لمركز الصالحية وهو ماسبب الازدحام على المركز، داعيا المراجعين للاستفادة والذهاب لمركز العزيزية الصحي وتخفيف الضغط على مركز الصالحية المناوب .

- قال سعادته أنه سيتم افتتاح مركز العقم والإنجاب قريبا وسيصادف مع إقامة المؤتمر الدولي للعقم والإنجاب برعاية أمير منطقة الحدود الشمالية - حفظه الله

- ( قلوبنا ومكاتبنا مفتوحة ) لجميع المواطنين .. هذا ماقاله سعادته الذي أبدى استعداده التام لتلقي أي ملاحظة او قصور بالخدمات الصحية المقدمة.

1


image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى