إنقاذ حياة شاب تعرض لحادث مروري في طريف - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
إنقاذ حياة شاب تعرض لحادث مروري في طريف

إنقاذ حياة شاب تعرض لحادث مروري في طريف

11-06-2018 10:21 AM
عرعر اليوم - جسار مطيران:
تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى طريف العام من إنقاذ حياة مصاب بحادث مروري حيث تم إستقباله في طوارئ المستشفى وهو في حالة سبات عميق و علامات حيوية غير مستقرة و نزف شديد من جروح عديدة متهتكة في فروة الرأس من الجهتين اليمنى و اليسرى.
حيث تم عمل الإسعافات الأولية و الأشعة المقطعية وتبين وجود نزيف حاد فوق الجافية من الجهة اليسرى و كسر غائر في المنطقة الجدارية من الجهة اليمنى و كلاهما ضاغط على الدماغ بشدة مع وذمة دماغية عامة شديدة.
وعلى الفور تم إدخال المريض غرفة العمليات و إجراء عمليتي فتح جمجمة الأولى لإستخراج النزف من الجهة اليسرى و الثانية لإصلاح الجمجمة و رفع العظم من الدماغ في الجهة اليمنى ، وبحمد الله تكللتا بالنجاح وغادر المريض قسم العناية المركزة إلى قسم الجراحة للمتابعة و هو بصحة جيدة بفضل الله .
الجدير بالذكر أن "صحة الحدود الشمالية" يوجد فيها 12 مركزاً طبياً متخصصاً (مركز للقلب، 5 للسكري، 3 للكلى، 3 أسنان) إضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرة، وتتوفر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب وجراحة البدانة، وكذلك المناظير والأورام وغيرها، كما يوجد فيها 48 مركزاً للرعاية الصحية الأولية.
وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى