صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم



 



صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

 

 

 



 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
أهالي عرعر يلطفون أجواءهم بارتياد الحدائق ومضامير المشي
أهالي عرعر يلطفون أجواءهم بارتياد الحدائق ومضامير المشي

أهالي عرعر يلطفون أجواءهم بارتياد الحدائق ومضامير المشي

06-18-2017 12:31 AM
عرعر اليوم ـ واس (إعداد : خضر العنزي ، تصوير : مرضي المطرفي) : تكتظ مضامير المشاة في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية هذه الأيام بالمواطنين والمقيمين على حد سواء، وسط أجواء إيمانية تجمعهم مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك للتنزه فيها مع الأسرة قبيل موعد الإفطار أو التراويح، أو ممارسة رياضة المشي مع الشباب لما لها العديد من الفوائد الصحية.
وبالتزامن مع بداية إجازة موظفي الحكومة في المملكة، يرتاد هذه المضامير العديد من الأسر والشباب لا سيما بعد صلاة العصر حيث ينخفض سطوع الشمس، في حين تزخر هذه الأماكن التي حرصت على إنشائها أمانة المنطقة من أجل الترفيه على الأهالي بعدد من الخدمات التي يحتاجها المرتاد، منها : الأدوات الرياضية التي تساعد على ممارسة الرياضات الخفيفة، وألعاب الأطفال التي يجد فيها الطفل متعته في اللعب مع نظرائه، إلى جانب المسطحات الخضراء، ومقاعد الجلوس، ودورات المياه.

ويجد الزائر لهذه الأماكن الحيوية العديد من شباب مدينة عرعر الذين يقضون أوقاتهم فيها قبيل الإفطار من أجل ممارسة المشي أو الجلوس مع بعضهم لتبادل الأحاديث الودية فيما بينهم، بينما تقضي الأسرة وقتها في مكان آخر تتوفر فيه خدمات الأسرة وهي ألعاب الأطفال، ومقاعد الجلوس بجانب المسطحات الخضراء التي تزيد المكان جمالًا مع رذاذ الماء الملطف لحرارة الأجواء التي تتخطى 40 درجة مؤية.

وفي ذلك السياق، أوضح أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس عبدالمنعم الراشد أن الأمانة جهزت خلال السنوات الماضية 14 مضمارًا للمشي في مدينة عرعر بلغ طولها 21 كيلومترًا، بتكلفة قدرها 200 مليون ريال ، ويوجد العديد من الحدائق والمضامير يجري تنفيذها.

وقال الراشد: تحتوي هذه المضامير على الخدمات التي توفر الراحة لمرتاديها من مختلف الأعمار والأجناس، مثل : مظلات الجلوس، ألعاب الأطفال، الأدوات الرياضية، المسطحات الخضراء، الإنارة، أعمال ديكورية، شاشة إلكترونية تعريفية، لوحات قنطرية توجيهية للتعريف بفوائد رياضة المشي، أشجار النخيل.
وأفاد أنه تم افتتاح مشروع الحدائق الذكية مؤخرًا في مدينة عرعر التي توفر خدمة الإنترنت المجاني لروادها، حيث تمت تغطية جميع الحدائق المجاورة لميدان الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد, ومضمار المشاة في شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكر أن وكالة الخدمات "إدارة الحدائق والتجميل" تقوم بتجهيز المتنزهات والمضامير وصيانة الألعاب والمظلات والمسطحات الخضراء بصورة دورية، مهيبًا بجميع المواطنين والمقيمين المحافظة على الممتلكات العامة التي وجدت من أجلهم، ونظافتها لأنها تخدمهم، وتعكس صورة مشرقة عن عرعر وأهلها.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 | زيارات 226


خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (50 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى