الصـنـدوق الأســود - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم






 

04-30-2018 01:38 AM

هند بنت درزي العنزي
هند بنت درزي العنزي


الصـنـدوق الأســود


في إحدى مقابلات نيويورك تايمز لأهم ملاك الشركات في وول ستريت سئل رئيس التنفيذي عن أهم شخص في شركته وإن كان يعتقد أنه هو الأكثر أهمية ، سكت قليلأ وأجاب بثقة : أنه المساعد الاداري بكل تأكيد " وأردف قائلا " أنهم الابطال المجهولون الذين يديرون العرض كاملأ وما ينبغي علينا إلا الاستمتاع بالعرض ".

أهمية المساعد الاداري لا تنتهي عند مهامه فقط ولكن كونها جزء أساسي في كل قطاع حطومي وقطاع خاص ايضا أنها الوظيفة الاساسية في كل صنعه تقريبا . سواء كان الامر يتعلق بالتعليم أو التمويل . أو التعدين ، أو القانون . أو الأفلام .أو التجزئة ، فإن هذه الوظيفة قد تكون شديدة الصعوبة والمسؤولية ، وتستحق بالتأكيد كل التقدير . قد يعتقد البعض أن كونك مساعدآ إداريآ أمر سهلاً .هذا ليس هو الحال ، المساعدين الإداريين يعملون بشكل كبير وواسع وفعال ولديهم مهام كبيرة على عانقهم وهم الجندي المجهول في كل عملية ناجحة في كل القطاعات على حد سواء . يجبر المساعد الاداري على التعامل مع الشخصيات الصعبة ، فقد يضطر معظم المساعدين الاداريين إلى التعامل مع الكثير من الشخصيات القادمة من إلى المكاتب بشكل عام سيكون بعض هؤلاء الناس لطيفين ، في حين البعض الاخر يمكن ان يكون قنابل موقوته تفجر غضبها الجم في كل مناسبة وعند أي ظرف ، في هذا الوقت سيكون المساعد الاداري على اتم استعداد للتعامل مع هذه الشخصية الغاضبة كون عادةً ما يتمتع موظفو الادارة بسحر ذكي .

ويمكنهم مساعدة الفرد على التهدئة واكتساب الثقة في المكان مرة أخر من خلال توفير الثقة وطمأنة الشخص الغاضب بأن سيتم حل جميع الامور في أقرب وقت ممكن المساعد قادر على إصلاح أي شيء وكلا شيء فهل تعلم ان المساعدين الإداريين هم فنيو تكنولوجيا المعلومات ايضا ؟.

من المتوقع ان يقوموا بإصلاح مشاكل الإنترنت ، وربط الموظفين بشبكة الطابعات ، والمساعدة في البرمجيات ، ثم العودة إلى تقديم الأوراق والرد على خطوط الهاتف المتعددة . ناهيك عن عدد المرات التي اضطروا فيها الى تغير زجاجات الحبر المتفجرة في ألة نسخ الصور ، وإعادة الملء حبر وأقلام الحبر الفارغة وغير ذلك الكثير . المساعدون الإداريون ليسوا مهندسين أو الفنيين المعتمدين من أي نوع . ومع ذلك ، فأنهم يجدون طريقة لحل المشكلة في متناول أيديهم من خلال مهارتهم المذهلة في حل المشكلات والقدرات الذهنية المتقدمة . الصندوق الاسود لكل ادارة هو مساعديها الإداريين . فالمساعد / ة يتوقع أن يعرفوا كل شيء، حتى عندما لا يتم تضمينهم في الاجتماعات والمحادثات الخاصة فهناك اجتماعات ومكالمات الجماعية طوال اليوم ، والتي لا يتم تضمينهم فيها ومع ذلك ، فمن المتوقع أن يعرفوا ما يجري في جميع الاوقات . على الرغم من عدم قدرتهم على اتخاذ قرارات تنفذيه إلا انه تعرف معلومات اكثر من الموظف المعتاد . هم مركز المعلومات لكل إدارة يتوجدون فيها .

الأٍستاذه : هند بنت درزي الرويلي


خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (103 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى